أفضل اضافات السيو للوورد بريس Wordpress SEO Plugins

jistweb
الكاتب:
0

 جميع المدونات على الوورد بريس تحتاج إلى إضافة من إضافات السيو للووردبريس لإدارة وأرشفة المواضيع وتتبع أخطاء السيو إلى غير ذلك. إضافات السيو تساعد كثيرا المدونين على كتابة المقالات بشكل متوافق مع شروط السيو لتصدر محركات البحث. إلا أن  هناك الكثير من إضافات السيو على الوورد بريس ، حيث أن المدون يحتار في اختيار بين هذه الإضافات واستخدام إضافة SEO المناسبة على المدونة، في هذا المقال سوف نقدم لك أفضل اضافات السيو للوورد بريس Wordpress SEO Plugins .

أفضل اضافات السيو للوورد بريس Wordpress SEO Plugins

كما أننا سوف نقدم لك نصائح وتوجيهات لاختيار اضافة السيو المناسبة لك على الوورد بريس Wordpress. فكل مجال أو كل مدونة يجب استخدام اضافة سيو مناسبة لذلك، كما أنه يمكن تصنيف الاضافات الخاصة بالمبتدئين والمحترفين في السيو. لا تقلق سوف نتحدث عن كل هذه المشاكل ونعطي حلول مناسبة وتوجيهات حسب تجربتنا على الوورد بريس.

ماهي إضافة السيو Wordpress SEO Plugin؟

Seo plugin هي إضافة على الوورد بريس تقوم بجميع التحسينات اللازمة لتقديم محتوى موقعك لأرشفته على محركات البحث، كما ان هذه الاضافات تساعد كثيرا المدون في كتابة وتنسيق المقالات بشكل يستجيب لشروط السيو. رغم أن شروط السيو تتجدد وتتغير مع مرور الوقت، مع ذلك فهذه الإضافات تقوم بالتحديثات بشكل مستمر مع كل تحديثات السيو.

هذه الإضافة تقوم بربط موقعك بمشرفي المواقع Google Search Console لتحسين أرشفة المقالات الخاصة بك على محرك بحث جوجل، وسوف نعرض لك أحسن إضافات السيو SEO لموقعك على الوورد بريس حسب مجالك وطريقتك في كتابة المقالات.

أفضل إضافات السيو للوورد بريس Wordpress SEO Plugin

مايميز الووردبريس هو أنه يتوفر على إضافات السيو تساعد المدون في كتابة مقالات متوافقة مع السيو بسهولة، هنا نستعرض لك أفضل هذه الإضافات المجانية، من بينها:

Yoast SEO plugin

إضافة Yoast SEO من بين أشهر إضافات السيو للوورد بريس، غالبا ما يتم استخدام هذه الإضافة من طرف المبتدئين نظرا لكونها سهلة الإستخدام وتدعم اللغة العربية. تتبع إضافة يوست سيو Yoast Seo استراتيجية جميلة جدا في التعامل مع السيو بحث أنها تستخدم أساليب وأدوات بدائية في شرح متطلبات السيو داخل المقالات.

تعرض لك هذه الإضافة قائمة من شروط السيو يجب تجاوزها لجعل مقالتك أكثر جودة ومحسنة لتصدر محركات البحث. إضافة إلى ذلك فهذه الإضافة تقوم بتحليل قابلية قراءة المقال الخاص بك لجعل مقالتك قابلة للقراءة من طرف القارئ.

يمكن من خلال هذه الإضافة ربط موقعك وإثبات ملكيته على أغلب محركات البحث من بينها محرك جوجل وبينج Bingوكذا Yandex وغيرها من محركات البحث التي يمكنك نشر موقعك فيه وأرشفة مقالاتك عليه للحصول على زيارات من مختلف المصادر.

Yoast Seo plugin هي اضافة مجانية لكن هناك بعض المميزات المدفوعة يجب شراء الخطة للحصول على هذه المميزات مثل إيجاد كلمات مفتاحية بديلة لإضافتها إلى مقالتك عند كتابتها وغيرها من المميزات.

هذه الإضافة مناسبة لجميع المبتدئين الذين ليس لهم خبرة في السيو بشكل كبير. كما أنه يمكن استخدامها  لمن لايكتب مقالات طويلة ، فقط يقوم بكتابة مقالات عادية من 500 كلمة إلى ألف أو أكثر بقليل.

Rankmath SEO plugin

تستخدم إضافة Rankmath SEO من طرف المحترفين والمدونين الذين يكتبون مقالات طويلة أكثر من الف أو 2000 كلمة في المقال الواحد ، وتساعد هذه الإضافة كثيرا في توزيع الكلمات المفتاجية Keywords داخل المقال بالشكل الصحيح والسليم بما يتوافق مع شروط السيو.

تختلف اضافة رانك مات عن اضافة يوست بالشروط التي تطلبها كل اضافة. فإضافة  Rankmath seo تطلب منك القيام بتتبع لشروط معينة يجب ان تستوفيها في المقال الخاص بك لكي تصبح المقال, جاهزه للنشر.

 كما قلت ان هذه الاضافة تستخدم غالبا من طرف المدونين الذين يكتبون مقالات طويله تفوق 3000 كلمة في كل مقال. هذه الاضافة تسهل عليهم بشكل كبير طرق توزيع الكلمات المفتاحية داخل المقال. فهذه الاضافة تطلب اكثر من الف كلمة كحد ادنى لعدد الكلمات داخل كل مقال.

كما ان لهذه الاضافة سلبيات كذلك ومن بينها عدم توفر تحليل امكانية القراءه من طرف الزوار والذي يعتبره محركات جوجل من بين الشروط والعوامل المهمه لتصدر محركات البحث. لأن النصوص التي يعجز القارئ عن قراءتها لا تتصدر محركات البحث.

All in one SEO plugin

إضافة All in one Seo  بمعنى الكل في واحد. واختصار اسم الاضافة هو ALOSEO هي إضافة من بين اشهر اضافات السيو للوورد بريس تقدم لك كل ماتحتاجه لأرشفة مقالاتك ومواقعك على الوورد بريس بطريقة سليمة ومنظمة . كما أنها تساعدك في عملية إعداد موقعك ليكون جاهزا لمشاركته في مواقع التواصل الاجتماعية بطريقة صحيحة. إضافة إلى كل هذا تساعدك في كتابة مقالات متوافقة مع متطلبات السيو..الخ

الإضافة مجانية ولكن توجد النسخة المدفوعة ايضا منها ويمكنك شراؤها لكي تتمتع بالمزيد من الميزات الأخير التي لايستطيع أن يصل إليها شخص آخر يستخدم النسخة المجانية فقط من الإضافة. لشراء النسخة المدفوعة من هنا:اشتراك في النسخة المدفوعة.

خلاصة:

نافلة القول أن كل هذه الإضافات جميلة جدا وتقوم بنفس الدور الأهم وهو أرشفة موقعك على الأنترنت رغم اختلاف الأدوات والطرق. إلا أن اختيار الإضافة المناسبة رهين بنوع الموقع أو المدونة أو المقالات التي تكتبها على المدونة.

إرسال تعليق

0تعليقات

إرسال تعليق (0)

#buttons=(Ok, Go it!) #days=(20)

Our website uses cookies to enhance your experience. Check Now
Ok, Go it!