اشترك في قناتنا على اليوتيوب للمزيد من الشروحات اشتراك

تم حل مشكلة HTTPS غير صالح على بلوجر في أرشفة المقالات 2023

حل مشكلة HTTPS غير صالح على بلوجر في أرشفة المقالات 2023. خطأ بروتوكول HTTPS غير صالح على بلوجر سببه هو الرابط المخصص.
تم حل مشكلة HTTPS غير صالح على بلوجر في أرشفة المقالات 2023

من الواصح أنك وجدت مشكل يظهر مؤخرا في روابط المقالات عندما تقوم بأرشفتها، ألا وهو مشكلة HTTPS غير صالح. هذا المشكل قد يؤدي إلى عدم تصدر مقالاتك في بحث Google. وهذا سوف ينتج عنه فقدان أرباحك من المدونة أو قد تكون هذه نهايتها أيضا.

بعض الأخطاء في Search Console قد تضر بموقعك خصوصا تلك التي تتطلب منك تعديلها يدويا. أما إذا كان الخطأ من بلوجر فمثل هذه المشاكل يتم حلها غالبا من طرف Google في تحديث على موقعها.

الخطأ الذي بات يظهر في أداة مشرفي المواقع هو "إنّ بروتوكول HTTPS غير صالح، ما قد يؤدّي إلى عدم فهرسة عنوان URL." ولحل هذا المشكل يجب أن نتعرف على مصدر المشكل نفسه.

خطأ بروتوكول HTTPS غير صالح على بلوجر سببه هو الرابط المخصص. المشكل هو أننا نقوم بإضافة الكلمات المفتاحية في الرابط ونقوم بوضع رابط مخصص للمقالة وهذا ما يسبب مشكل HTTPS غير صالح. ولحل هذا المشكل هذا ما سوف نتعرف عليه في هذا المقال.

خطأ بروتوكول HTTPS غير صالح على بلوجر


كيفية حل مشكل HTTPS غير صالح في Search Console

كيفية حل مشكل HTTPS غير صالح في Search Console

بالنسبة للمقالات التي قمت بنشرها فلا يمكن فعل شيء حولها حتى تقوم جوجل بتحديث معين ربما. لكن توجد  بعض الخطوات التي يمكنك القيام بها حتى تتأكد أن المدونة سليمة ولا تحتوي على مشاكل HTTPS وأن المشكل من طرف Google. ومن بينها:

1- تأكد من تفعيل خاصية تحويل Http إلى HTTPS

تذهب إلى إعدادات بلوجر ثم خاصية Https ثم تأكد أنه قد تم بالفعل تفعيل تحويل روابط http إلى HTTPS. لأن المدونات التي لا تتوفر على https قد تظهر لها هذه الرسالة أيضا. إذا كانت مفعلة. فهذا يعني أن مدونتك سليمة. ودعونا ننتقل الآن إلى الخطوة التالية.

غالبا كل المدونات تعمل بـ HTTPS وليس هذا هو السبب ولكن يجب التأكد من جميع الخطوات حتى تعرف المصدر الحقيقي لهذا المشكل. لأنه هناك عوامل كثيرة أيضا قد تسبب هذا المشكل.

2- فحص رابط المقالة مباشرة

قم بفحص رابط المقال بشكل مباشر (اختبار عنوان URL المنشور) لكي تتأكد فعلا من وجود مشكلة في المقال أو في أرشيف جوجل. في غالب المواقع تظهر رسالة الخطأ https غير صالح في أرشيف جوجل أو في الصفحات المؤرشفة على Google. ورغم أرشفتها إلا أنها تظهر مشكل HTTPS.

على كل حال قم بفحص المقالة بشكل مباشر وإذا لم تظهر لك أية مشاكل في الرابط، هذا معناه أن المشكلة ليست من طرفك بل في جوجل، لكن كيف نتجنب هذا المشكل مستقبلا؟

3- كيف تتجنب مشكل HTTPS غير صالح في المقالات التي ستكتبها مستقبلا؟

كما يقول المثال "الوقاية خير من العلاج". حتى نتجنب مشكل HTTPS غير صالح، وهو أننا لانقوم بتخصيص الرابط الثابت. لا تقم بتعديله أبدا. لكن كيف نضيف الكلمات المفتاحية في الرابط بدون تعديله؟

ما سنقوم به هو كتابة العنوان باللغة الإنجليزية بدون فراغات ونضيف شرطة - بين الكلمات ونضغط على نشر. تقوم بعرض المقالة حتى تتأكد أنه تم تخصيص رابط المقالة باللغة الإنجليزية. بعدها تقوم بتغيير العنوان إلى اللغة العربية ثم تكتب المقالة بشكل عادي وتقوم بتعديل المقالة. الآن تقوم بأرشفة المقالة ولن تظهر لك مشاكل HTTPS مرة أخرى.

أما إذا قمت بتعديل الرابط الثابت فإنك ستواجه مشكل HTTPS بكل تأكيد. ما علينا إلا العمل بهذه الطريقة حتى تقوم جوجل بتحديث معين لحل هذا المشكل.

عموما، مشكل HTTPS غير صالح الذي يظهر في Google Search Console سببه هو تخصيص الرابط الثابت في بلوجر. ولحل هذا المشكل تكتب العنوان باللغة الإنجليزية من أجل تخصيص الرابط وتحصل على كلمة مفتاحية في رابط المقال، بعد نشر المقالة ويتم تخصيص الرابط تلقائيا تغير العنوان إلى اللغة العربية من جديد ثم تكتب مقالة بشكل عادي كالعادة.

اسمي ابراهيم مؤسس مدونة جيست ويب. مهتم جدا بالتدوين على بلوجر.

إرسال تعليق