أسهل طريقة لإنشاء صفحة سياسة الخصوصية واتفاقية الإستخدام 2023

كلنا نعرف أهمية إضافة صفحة سياسة الخصوصية وصفحة اتفاقية الإستخدام في القبول في جوجل Adsense. ذلك أنها تعتبر من الشروط الأساسية للقبول في Google Adsense ,تحقيق الربح في المدونة أو في أي موقع على الأنترنت من خلال اعلانات ادسنس.

في صفحة سياسة الخصوصية (Privacy Policy) ، يتم التصريح عن جميع المعلومات الخاصة بالزوار التي تحصل عليها جوجل من خلال إظهار الإعلانات ، وكذا جميع الشركات الإعلانية الأخرى التي تنشر إعلاناتها في مدونتك. إضافة إلى صفحة اتفاقية الإستخدام ، والتي تعتبر كعقد بينك وبين الزائر وأنه بمجرد استمراره في تصفح الموقع فإنه يوافق على هذه الإتفاقية.

يتم التصريح في صفحة اتفاقية (Terms of use) الإستخدام عما إذا كانت المدونة تعمل بروابط الإحالة أو Affiliate وغيرها من الإعلانات. وهل تحصل على أي معلومات أخرى من الزوارمثل البريد الإلكتروني وغيرها وماهي مصير هذه المعلومات وكيف يتم التعامل معها.

أسهل طريقة لإنشاء صفحة سياسة الخصوصية واتفاقية الإستخدام 2023

أنا متأكد أنه من الصعب التعديل على صفحة سياسة الخصوصية على بلوجر خصوصا لمن يعدل عليها من الهاتف، لهذا سأشرح أسهل طريقة لإضافة صفحة سياسة الخصوصية واتفاقية الإستخدام على Blogger للمبتدئين.

طريقة إنشاء صفحة سياسة الخصوصية واتفاقية الإستخدام على بلوجر بسهولة

مولد الصفحات الأساسية
  1. اذهب إلى مولد الصفحات الأساسية
  2. اكتب اسم المدونة ورابط المدونة وصفحة اتصل بنا.
  3. اضغط على توليد الصفحات
  4. اضغط على صفحة سياسة الخصوصية لنسخها واصغط أيضا على صفحة اتفاقية الاستخدام من أجل نسخ الكود.
  5. توجه إلى قسم الصفحات في بلوجر وأنشئ صفحة جديدة
  6. اضغط على ايقونة القلم في اعلى يمين شريط الأدوات ثم اختر عرض Html
  7. قم بلصق الكود واكتب اسم الصفحة ثم اضغط على حفظ بعدما تقوم بإلغاء قسم التعليقات من إعدادات من الشؤيط الجانبي.

بالنسبة لصفحة اتفاقية الإستخدام فتقوم بنفس الطريقة. تنسخ الأكواد من مولد صفحات سياسة الخصوصية واتفاقية الإستخدام ثم تفوم بلصف الكود كاملا في جانب عرض الأكواد html داخل الصفحة ثمم حفظ.

لاتنسى أن تضع اسم الصفحة في البداية باللغة الإنجليزية Privacy policy لصفحة سياسة الخصوصية و Terms of use لصفحة اتفاقية الإستخدام من أجل تخصيص الرابط بالإنجليزية نظرا لعدم دعم بلوجر للغة العربية في الروابط.

بهذا تكون قد أضفت الصفحات الأساسية للقبول في أدسنس لكن لا تزال تحتاج إلى إضافة صفحة اتصل بنا فهي ضرورية أيضا.

لماذا يتم إضافة صفحة سياسة الخصوصية إلى مدونة بلوجر؟

يتم إضافة صفحة سياسة الخصوصية إلى مدونة Blogger من أجل الإفصاح للزائر عن المعلومات التي تأخذها من خلال ملفات تعريف الإرتباط وأين يتم استخدام هذه المعلومات. وكمثال على ذلك، إعلانات أدسنس Adsense Ads فهي تجمع بعض المعلومات الخاصة بالزائر من أجل إظهار له أفضل الإعلانات التي يهتم بها هو شخصيا والمجالات التي يبحث عنها. كل هذا من أجل تحسين تجربة المستخدم للموقع وتجربة الموقع نفسه.

إضافة إلى وجوج صفحة سياسة الخصوصية هناك صفحات أخرى مهمة للقبول في جوجل أدسنس بالتالي وجب أن تكون في أي مدونة أو أي موقع على الأنترنت إذا كانت سوف تحقق الربح من خلال إعلانات Adsense. أولا صفحة اتفاقية الإستخدام وصفحة اتصل بنا.

في صفحة اتصل بنا يجب أن تتأكد من اشتغال الصفحة أو نموذج الإتصال. لأنه مؤخرا هناك خطأ في بلوجر حيث لايتم إرسال الرسائل إلى حد وقت كتابة هذا المقال. لكن تطرقنا إلى حل مشكلة عدم إرسال الرسائل في بلوجر يمكنك مشاهدة درس حل مشكلة صفحة اتصل بنا على بلوجر.

إضافة إلى ذلك نجد صفحة من نحن، إذ تقوم بالتعريف فيها عن نفسك وعن المدونة ومجالها وتطلعاتها وغيرها من المعلومات التي تعرف بالمدونة والمواضيع التي تتحدث عنها. ويفضل لو تضع خبراتك لتثق بك جوجل. لأن Google مؤخرا أصبحت تريد كتابة المواضيع من متخصصين في في كل المجال على حدة.

جيست ويب
بواسطة : جيست ويب
اسمي ابراهيم مؤسس مدونة جيست ويب. مهتم جدا بالتدوين على بلوجر.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-