تأخير ظهور الاعلانات التلقائية لادسنس لتسريع المدونة على بلوجر

jistweb
الكاتب:
0

كود تأخير ظهور الاعلانات التلقائية لادسنس أو خاصية Lazy Load Adsense يعد الخيرا الوحيد حاليا لحل مشكل انخفاض سرعة تحميل مدونة بلوجر. 

بحيث تسمح لك هذه الطريقة برفع سرعة المدونة الخاصة بك إلى أكثر من 90 في نتائج فحص موقع Speed Page Insight المعتمد من طرف جوجل.

فكرة هذه الخاصية هي تأخير ظهور الاعلانات إلا بعد عمل Scroll أو النزول إلى الاسفل بعدها تظهر الاعلانات بالشكل العادي. 

هذه الميزة تظهر لك سرعة كبيرة في مواقع فحص السرعة كما أنها تساهم في تقليل استهلاك بيانات المستخدم، بحيث أنها تقوم بمنع تحميل السكريبتات الثقيلة حفاظا على بيانات الجوال للمستخدم.

تأخير ظهور الاعلانات التلقائية لادسنس لتسريع المدونة على بلوجر

هذه الخاصية يتم استخدامها عن طريق وضع كود جافاسكريبت داخل مدونتك في بلوجر، بحيث يقوم هذا الكود تلقائيا بتأخير جميع الأكواد الخاصة بالاعلانات على مدونتك لكن يجب أن تتبع شروط معينة لكي تنجح معك الطريقة. وفي مدونتنا جيست ويب سوف نقدم لك جميع الخطوات بالتفصيل إن شاء الله مع المصداقية التامي في جميع الشروحات.

    طريقة تأخير ظهور الاعلانات التلقائية لادسنس لتسريع مدونة بلوجر 

    أولا وقبل كل شيء، تقوم بتحميل كود تأخير الاعلانات التلقائية من هنا :

    بعدها تتوجه إلى حسابك في أدسنس وتقوم بإنشاء وحدة اعلانية جديدة وتقوم بنسخ اكواد الوحدة الاعلانية التابعة لادسنس وتقوم بحذف الجزء العلوي كما هو موضح في الصورة التالية :

    adsense code lazy load

    بعد ذلك، تقوم بنسخ الأرقام الموضحة في الصورة أعلاه ثم تقوم بستبدالها في الكود الذي حملته في مكان الاصفار الموضحة في الصورة التالية:

    lazyload adsense code  auto ads

    بعدها تقوم بنسخ الكود كاملا بعد التعديل عليه، تذهب إلى المظهر ثم تعديل html . بعدها تنزل إلى آخر الاكواد فوق وسم Body تضع فيه الكود الذي حملته الخاص بتأخير اعلانات ادسنس التلقائية وتضغط على حفظ.

    الآن تتوجه إلى الوحدة الاعلانية التي عدلت عليها وتنسخها وتضعها في اي مكان تريد عرض الاعلان الخاص بك على الموقع من خلال التنسيق. لاتنسى أنه يجب إزالة الجزء العلوي من كل الوحدات الاعلانية التي تريد اضافتها لموقعك لكي تشتغل معك هذه الطريقة.

    إذا لم تفهم الطريقة من الشرح الكتابي يمكنك مشاهدة الشرح بالفيديو حيث قمنا بشرح الطريقة بالتفصيل لكيفية وضع الكود وطريقة التعديل عليه ، كما ذكرنا جميع الشروط لضمان نجاح هذه الخاصية من خلال متابع الفيديو التالي :

    إيجابيات استخدام كود تأخير ظهور الاعلانات

    • زيادة سرعة المدونة لتحقيق شروط جوجل لتصدر محرك البحث.
    • خفض معدل الارتداد أو عدم خروج الزائر من المدونة بسبب ثقل تحميل صفحات المدونة.
    • جعل المدونة محببة لمحركات البحث من حيث السرعة ومتوافقة مع شروط السيو الجديدة 2022.
    • يعتبر وضع كود تأخير ظهور الاعلانات التلقائية لادسنس الحل الوحيد لحل مشكلة بطء المدونة بسبب الاعلانات.

    سلبيات استخدام كود تأخير الاعلانات Lazy load ads

    كما أن الكود لديه ايجابيات على المدونة إلا أن له سلبيات أيضا تؤثر سلبا بشكل كبير خصوصا لمن لديه عدد زيارات قليلة لأنه قد يفقد بعض الزوار عن طريق عدم مشاهدتهم لبعض الإعلانات. ففي كثير من الأحسان عندما يأتي الزائر لتحميل برنامج معين يتوجه مباشرة إلى رابط التنزيل ويقوم بتحميل البرنامج قبل أن تظهر الإعلانات.

    ولهذا لا يفضل أن تضعه في مدونتك خصوصا إذا كان الزوار من مواقع التواصل الاجتماعية. واليك بعض سلبيات وضع كود تأخير ظهور اعلانات ادسنس على مدونتك في بلوجر:

    • ضعف الارباح احيانا لعدم ظهور الاعلانات إلا بعد مدة من دخول الزائر وقد يخرج بدون مشاهدة اي اعلان
    • لايوجد مصدر رسمي يوثق شرعية استخدام تأخير الاعلانات من طرف ادسنس أي أن ذلك قد يكون مخالف

    في الأخير اتمنى من صميم القلب أن يكون الشرح قد أفادكم ولمتابعة المزيد من الشروحات تابعوا قناتنا على اليوتيوب من خلال كتابة كلمة جيست ويب في خانة البحث على اليوتيوب وستجد الكثير من الدروس الحصرية عن بلوجر.

    إرسال تعليق

    0تعليقات

    إرسال تعليق (0)

    #buttons=(Ok, Go it!) #days=(20)

    Our website uses cookies to enhance your experience. Check Now
    Ok, Go it!