كيفية إخفاء الشريط الجانبي على الهاتف في بلوجر لزيادة السرعة

 هل تعاني من الشريط الجانبي الذي يظهر على موقعك على الويب في بلوجر؟ إذا كنت تعاني من هذه المشكلة ، فأنت لست وحدك! يمكن أن يسبب بطء تحميل الموقع، ولكن لحسن الحظ ، هناك طرق من أجل إخفاء الشريط الجانبي على الهاتف المحمول في بلوجر.

بلوجر هو منصة كتابة المدونات الشهيرة التي تسمح للمستخدمين بإنشاء مواقع الويب الشخصية والمدونات. ومع ذلك ، يمكن أن يكون الشريط الجانبي الذي يظهر في بلوجر مزعجًا للزوار الذين يتصفحون موقعك على الهاتف المحمول. يمكن أن يشغل الشريط الجانبي مساحة كبيرة على الشاشة ، مما يجعل من الصعب قراءة المحتوى الرئيسي.

كيفية إخفاء الشريط الجانبي على الهاتف في بلوجر لزيادة السرعة

كما أن الشريط الجانبي قد يحمل الكثير من الإضافات والتي تسبب في ثقل تحميل الصفحة. ومن أجل زيادة السرعة في الهاتف من المفضل إخفاءه لأن أهم شيء في الهاتف هو محتوى المقالة وفي غالب الأحيان لايهتم القارئ إلا بمحتوى المقال. بالتالي يفضل جعل تجربة التصفح في الهاتف سهلة وبسيطة.

فوائد إخفاء الشريط الجانبي على بلوجر

يمكن أن يكون لإخفاء الشريط الجانبي على منصة blogger العديد من الفوائد. هنا بعض:

1. تحسين تجربة المستخدم: عندما يتم إخفاء الشريط الجانبي ، يتم توفير مساحة أكبر لمحتوى المدونة ، مما يساهم في تحسين تجربة المستخدم. يصبح القارئ مركزًا على المحتوى الرئيسي دون أن يشتت انتباهه.

2. مظهر أنيق وبسيط: يفضل بعض المدونين المظهر البسيط والأنيق ، وقد لا يكون الشريط الجانبي ضروريًا لهذا المظهر. عند إخفاءها ، يتم الحصول على مظهر أكثر انتظامًا وأناقة للمدونة.

3. تسليط الضوء على المحتوى الرئيسي: إذا كان لديك محتوى مهم أو رائع تريد جعله مركزًا لمدونتك ، فإن إخفاء الشريط الجانبي يمكن أن يساعد في تمييزه وجعله مرئيًا أكثر للقراء.

4. تحسين السرعة والأداء: عند إخفاء الشريط الجانبي ، يتم تقليل عدد العناصر والمكونات التي يحتاج المتصفح إلى تحميلها. يمكن أن يؤدي ذلك إلى تحسين سرعة تحميل مدونتك وأدائها العام.

ومع ذلك ، يجب أن تضع في اعتبارك أن إخفاء الشريط الجانبي قد يؤدي إلى فقدان بعض الوظائف والميزات المهمة التي يوفرها ، مثل عرض روابط مهمة أو القائمة الرئيسية للموقع. لذلك ، قبل اتخاذ قرارك بإخفاء الشريط الجانبي ، يجب عليك تقييم كيف سيؤثر على مدونتك ومتطلباتك الخاصة.

كيفية إخفاء الشريط الجانبي على الهاتف في بلوجر

يمكن إخفاء ظهور الشريط الجانبي على الهاتف فقط من خلال استخدام وسم b:if الخاص ببلوجر. هذا الوسم يقوم بوضع شرط إذا تحقق يتم تطبيق ما بداخل الوسم. وهذا ما سنقوم به ونضيف الوسم إلى الشريط الجانبي، إذا كان الموقع قد تم فتحه على الهاتف فقم بإخفاء Sidebar.

قبلأن تقوم تعديل أي شيء كالعادة يجب أن تأخذ  نسخة احتياطية للقالب على بلوجر. حتى إذا حدث خطأ ما عند تعديلك للقالب فيمكنك استعادة المدونة الخاصة بك بالكامل من خلال عمل نسخة احتياطية.

خطوات إخفاء الشريط الجانبي على الهاتف في بلوجر

  1. الذهاب إلى لوحة التحكم في بلوجر ثم المظهر
  2. الضغط على أيقونة القائمة المنسدلة بجانب المظهر
  3. في لوحة المفاتيح اضغط على Ctrl + F لظهور صندوق البحث
  4. ابحث عن aside
  5. قبل وسم <aside> قم بلصق الكود التالي:
<b:if cond='data:blog.isMobileRequest == "false"'>

6. بعد وسم الإغلاق <adise/> قوم بوضع الكود التالي:

</b:if>

حيث يكون السايدبار أو الشريط الجانبي داخل هذا الكود، بعدها اضغط على حفظ القالب. الآن قد تم إزالة الشريط الجانبي على الهاتف، وإذا أردت تشغيله مرة أخرى يمكنك إزالة الأكواد التي أضفتها وسيعود الشريط الجانبي إلى الوضع الطبيعي.

في الآونة الأخيرة أصبح عدد كبير من المواقع تزيل الشريط الجانبي من المقالات أو من الموقع أو المدونة بشكل عام وذلك لجعل الزائر يركز في المحتوى فقط. وهذا يزيد من فرصة تفاعل الزائر مع الإعلانات داخل المقال بالتالي زيادة الأرباح، هذه هي الفكرة الخاصة بهذه المواقع الجديدة التي تخفي أو تزيل الشريط الجاني من المدونة.

بالإضافة إلى ذلك فإزالة sidebar يمكن أن يساهد في تسريع تحميل الموقع توعا ما فهو يخفف من حجم الاكواد والإضافات التي تتواجد على الشريط الجانبي.

jistweb
بواسطة : jistweb
مدونة جيست ويب هي مدونة متخصصة في مجال الربح من التدوين واحتراف السيو. تهدف هذه المدونة إلى تزويد القراء بالمعلومات والموارد اللازمة لتحقيق النجاح في مجال التدوين وتحسين محركات البحث (SEO) للمواقع على الإنترنت.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-